مـنـتـديــات هــمـــســات الــحب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مـنـتـديــات هــمـــســات الــحب

اهلا بكم فى منتدى العشق منتديات همسات الحب

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

الاب الشهيد /ياسر عرفات في سطور انا علي عهدك لماضون

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابو العبد

ذكر عدد الرسائل : 36
العمل : موظف حكومى

الاب الشهيد /ياسر عرفات في سطور انا علي عهدك لماضون Empty
مُساهمةموضوع: الاب الشهيد /ياسر عرفات في سطور انا علي عهدك لماضون   الاب الشهيد /ياسر عرفات في سطور انا علي عهدك لماضون Icon_minitimeالسبت أغسطس 16, 2008 8:33 am

المولد والمنشأة

ولد محمد عبد الرحمن عبد الرؤف عرفات القدوة الحسيني في الرابع من شهر أب/أغسطس 1929 في القدس في فلسطين.
ومحمد عبد الرحمن هو اسمه الاول وهو اسم مركب اما اسم ابيه فهو عبد الرؤف وعرفات هو اسم جده

القدوة هو اسم عائلته والحسيبي هو اسم عشيرته.محمد عبد الرحمن هو واحد من سبعة إخوة ولدوا للتاجر الفلسطيني عبد الرؤف تيقظ محمد عبد الرحمن ابن السابعة عشرة لخطورة الحركة الصهيونية التي اخذت

تستشري داخل المجتمع الفلسطيني لتنهب الارض والبيت وتقتل وتدمر وتنبه الشاب محمد الي المخططات التي كانت تحاك لاقتلاع ابناء الشعب الفلسطيني من ارضهم وتمكين اليهود منها الامر الذي لم يرق للفتي الثائر فعقد العزم علي الانخراط في المجموعات المسلحة التي كانت نتاضل ضد اقامة دولة يهودية في فلسطين
لم يكن ما حدث فيفلسطين في تلك الفترة امرا عاديا بالنسبة لابو عمار ولم يتوقف الامر عند الرغبة بالتخلص من هؤلاء الدخلاء فلم يعد امام الشاب محمد مفرا من المشاركة في المعركة الاولي التي اندلعت بين العرب واليهود في 1947 و 1948 ثم في الحرب العربية الصهيونية الاولي في 1948 بعد اعلان دولة الكيان الصهيوني وكان لاغتصاب فلسطين التاريخية من اهلها عنوة الاثر الاكبر في تكوين شخصية ابو عمار.0
ابوفادي

ذكر عدد الرسائل : 12
العمل : تبريد وتكييف

الاب الشهيد /ياسر عرفات في سطور انا علي عهدك لماضون Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاب الشهيد /ياسر عرفات في سطور انا علي عهدك لماضون   الاب الشهيد /ياسر عرفات في سطور انا علي عهدك لماضون Icon_minitimeالخميس سبتمبر 11, 2008 1:41 pm

بارك الله فيك اخي ابو العبد
وجزاك الله عنا كل خير
ورحم القائد الشهيد ابو عمار

الاب الشهيد /ياسر عرفات في سطور انا علي عهدك لماضون
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-